نصائح ضرورية للحفاظ على صحة أسنانك

نصائح ضرورية للحفاظ على صحة أسنانك - صيدلية سيف اون لاين

الاعتناء بالأسنان يجب أن يكون دائمًا من خلال اتخاذ الخطوات الصحيحة يوميًا، وتجنّب حدوث مشكلات صحية بها، مع الاهتمام بالمنتجات المستخدمة شريطة أن تكون مناسبة للأسنان.

التنظيف الجيد للفم ضروريًا للحفاظ على صحة الأسنان واللثة، وتشمل نظافة الفم عدة عادات مثل: غسل الأسنان لمدة دقيقتين على الأقل في اليوم، صباحًا وقبل الذهاب إلى النوم، واستخدام خيط الأسنان الطبي لتنظيفها مرة واحدة في اليوم، ويُفضل استخدام خيط الأسنان قبل غسيلها، وذلك للتخلص من بقايا الطعام العالقة والبكتيريا.

كيف أحافظ على أسناني من الاصفرار؟

السبب الأكثر شيوعًا لاصفرار الأسنان هو قلة الاهتمام بنظافة الفم، وذلك لأنه عندما تتراكم مادة البلاك (طبقة من البكتيريا التي تتشكل على الأسنان)، يمكن أن تجعل الأسنان تبدو صفراء، إليك عدة نصائح للحفاظ على بياض الأسنان ومنع تحولها إلى اللون الأصفر: اهتمي بتنظيف الأسنان يوميًا، وزوري الطبيب على الأقل مرتين في السنة. تجنبي الإفراط في تناول المنتجات التي تلطخ أسنانك، مثل القهوة والشاي، واغسلي أسنانك بالفرشاة أو اشطفينها بالماء فورًا بعد تناول المشروبات أو الأطعمة المسببة للبقع والاصفرار. اغسلي أسنانك مرتين يوميًا على الأقل، واستخدمي خيط الأسنان الطبي مرة واحدة يوميًا على الأقل، واشطفي أسنانك بغسول الفم المطهر مرة واحدة يوميًا على الأقل لقتل البكتيريا التي تسبب الجير. استخدمي معجون أسنان مبيض مرة أو مرتين أسبوعيًا فقط، لإزالة البقع السطحية من على الأسنان ومنع اصفرارها، واستخدمي معجون أسنان عاديًا بقية الأسبوع.

كيفية الحفاظ على الأسنان من التسوس

يمكن أن تساعد النظافة الصحية للفم والأسنان في تجنب الإصابة بتجاويف وتسوس الأسنان، إليكِ بعض النصائح للمساعدة على منع تسوس الأسنان: اغسلي أسنانك مرتين على الأقل يوميًا، خاصة بعد كل وجبة، باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، وللتنظيف ما بين أسنانك، استخدمي خيط الأسنان الطبي أو منظفًا لما بين الأسنان. اغسلي فمك، إذا كان طبيب الأسنان يرى أنك معرضة للإصابة بتجاويف الأسنان، فقد يوصي باستخدام غسول الفم مع معجون الأسنان. جربي علاجات الفلورايد، قد يوصي طبيب الأسنان بعلاجات دورية محتوية على الفلورايد. اسألي عن العلاجات المضادة للبكتيريا، فقد يوصي طبيب الأسنان باستخدام غسول خاص للفم مضاد للبكتيريا أو علاجات أخرى للمساعدة في تقليل البكتيريا الضارة في الفم.

كيف أحافظ على أسناني بعد التنظيف؟

 إليك نصائح لمساعدتك في الحفاظ على أسنانك بعد تنظيفها: تجنبي تناول الأطعمة التي تلتصق في تجاويف الأسنان لفترات طويلة، مثل رقائق البطاطس أو الحلوى أو البسكويت، واغسلي أسنانك سريعًا إذا ما تناولتيها. تجنبي تناول الوجبات الخفيفة أو المشروبات كثيرًا، لأنه كلما تناولت طعامًا أو شرابًا غير الماء، فإنك تساعدين بكتيريا الفم على إفراز أحماض يمكنها أن تدمر مينا الأسنان، وإذا كنتِ تتناولين الوجبات الخفيفة أو المشروبات طوال اليوم، فستكون أسنانك معرضة للإصابة باستمرار. زوري طبيب الأسنان بانتظام من أجل الوقاية من المشكلات، أو اكتشافها في وقت مبكر. الحد من الأطعمة السكرية. اشربي الماء بدلًا من المشروبات السكرية.

اترك تعليقاً

preloader